مقارنه بين playstation 4 و xbox one


k-bigpic (5)

بعد ما أن رأينا سوني ومايكروسوفت وماقدماه من جهاز ألعاب منزلي  PlayStation 4 أو Xbox One كان هناك جدال كبير من قبل محبي هاتين الشركتين وماذا عليهم الأختيار وهنا حرب جديده مابين الشركتين وأعتقد أن الحقائق أصبحت واضحه من كلا الجهازين لذلك لابد من أن يكون هنالك قرار ماذا سأقوم بشراء ؟ لربما هذا المقال سيساعدك.

لاتنسى أن تقوموا بالتصويت!

 

الأسعار:


article-2339343-1A407312000005DC-83_634x420

عندما أعلنت مايكروسوفت عن الأكسبوكس ون قالت أن الجهاز سيكلفك 500 دولار أمريكي  مع جهاز التحكم الأستشعاري  Kinect 2 بينما سوني ذكرت بأن البلاي ستيشن 4 سيكلفك 400 دولار أمريكي  ونجد هنالك فرق مابين السعرين وقد يكون السعر متعادل هنا بحكم أن الأمر يعتمد عليك في مدى أعتمادك على الكينكت 2  واللعب أون لاين سيتطلب رسوم لكلا الجهازين سواء أحببت ذلك أم لا لكن مقارنة بالمميزات فأنني أجد PS4 هو الفائز في هذه النقطه .

الفائز:PS4

 

يد التحكم:

 xbox-one-vs-ps4-580-75

في الأكس بوكس أجد يد التحكم أفضل بكثير من يد التحكم الخاصه بسوني وبالطبع الأمر سيشكل فرق كبير مابين الأثنين فالأكس بوكس ون يقدم لك يد تحكم بتجربه مميزه في عالم الألعاب بينما يد التحكم الخاصه بسوني مزوده بتقنية اللمس المتعدد  وعلى الرغم من أن التجربه ستكون غريبه ألا أنها ليست مريحه  وبما أن Kinect 2 سيأتي مع الأكس بوكس ون ألا أنه ينبغي عليك أن تعلم أن هنالك خصائص في التحكم بالقائمه وبعالم الألعب بشكل أفضل من خلال المستشعر الجديد .

الفائز:Xbox One

شاشه ثانويه:

 

على الرغم من أن شاشه ثانويه لاتعتبر نقطة تحول كبيره للأختيار مابين الجهازين سواء كان من سوني أو من مايكروسوفت  ألا أن سوني تسمح لك بأستخدام Vita جهاز الألعاب المحمول الخاص بسوني  وعلى من أن الفيتا ليس رخيص الثمن ألا أنه أفضل من تطبيق SmartGlass  الخاص بمايكروسوفت وأذا كنت مهتم بشكل كبير بشاشه ثانويه فهنالك خيار أفضل مابين الأثنين حيث هنالك Wii U.

الفائز:PS4

 

الألعاب:

لامجال لذكر جودة الألعاب لأن هنالك الجوده متقاربه وبشكل كبير مابين جهاز الألعاب المنزلي الخاص بسوني وجهاز الألعاب المنزلي الخاص بمايكروسوفت ولكن سنركز بشكل خاص بالألعاب الحصريه  حيث سيحصل سوني على اللعبه Metal Gear Solid V: The Phantom Pain وكذلك اللعبه Final Fantasy XV و Kingdom Hearts 3 وهي ألعاب قويه لجهاز البلاي ستيشن 4  أما المايكروسوفت فهنالك اللعبه Halo و Ryse: Son of Rome و Killer Instinct و الأصدار الجديد من اللعبه Forza لكن في الحقيقه سأقول بأن كلا الجهازين سيحصلان على ألعاب حصريه كل واحد منهم سيرضي عدد من محبي الأكس بوكس ون والبلاي ستيشن 4 .

تحديث:لعبة ميتل جير ستكون متوفر على جهاز الأكس بوكس

الفائز:كلاهما

 

القوه:


stats1-1369167341

الأرقام تقول بأن سوني هو الفائز وبكل جداره وقد تكون الأرقام صحيحه ولكن هل هذا أمر كافِ ؟ في الحقيقه سوني لديها أمور ونقاط تجعلها أفضل من جهاز الأكس بوكس ون وخاصة من ناحية مجال الرسوميات وكذلك دعم نظام الأنتقال مابين منصات منتجات سوني بكل سهوله وأذا كنت من أصحاب اللعب من دون الحاجه إلى الأتصال بالأنترنت بحكم بأن Xbox One يتطلب الأعتماد على سيرفرات  Xbox Live بينما البلاي ستيشن لايتطلب منك الوصول إلى الأنترنت للعب بألعابك المفضله .

الفائز:PS4

 

المستقبل:


backstage-at-e3-xbox-one-ps4-640x353

سوني ومايكروسوفت لديهم خبره كبيره في مجال الألعاب ولكن كل واحد منهما لديه خطه في دعم الألعاب حيث أن مايكروسوفت ستوفر لك 300 ألف من سيرفرات Xbox Live  وبالتالي ستحرص مايكروسوفت أن تكون هذه السيرفرات تستوعب أكبر قدر ممكن من الضغط والقوه الهائله .

الفائز:Xbox One

 

الملتميديا:


xbox-one-1

فيما يخصّ بجهاز الألعاب المنزلي فأن هذه النقطه نركز على عالم الترفيه وبكل تأكيد أن مايكروسوفت والأكس بوكس ون متفوق بشكل كبير وخاصة أن الأكس بوكس ون سيحصل على جهاز التحكم الأستشعاري  Kinect 2 والذي سيقدم لك خصائص مذهله في التحكم بعالم الترفيهي الخاص بك مثل التلويح وكذلك أصدار الأوامر الصوتيه  ولو أنت تعيش في أمريكا فأنك ستحصل على أشياء مذهله فمايكروسوفت تعاونت وبشكل كبير مع شركات كبيره مثل ESPN و HBO Go وقنوات التلفاز .

الفائز:Xbox One

 

الألعاب المستخدمه:

لاتوجد رسوم ولاتوجد قيود في استخدام ألعاب صديقك يمكنك بيعها يمكنك أعطائها لصديق آخر من دون قيود فبالتالي جهاز PS4 هو الفائز في هذه النقطه وبجداره على عكس مايكروسوفت ونظامها المعقد في استخدام الألعاب المستعمله  ولكن سوني قالت بأن الأمر يمكن أن يكون مثل الأكس بوكس ون وهذا الأمر يعتمد وبشكل كلي على الناشر أو مطور اللعبه  واحد من النقاط التي يحصل عليها  Xbox One وهو أنه في مجال الحصول على رخصه لايتطلب الأمر الحصول على قرص البلوراي يمكنك تحميلها أو أستبدالها حتى لو أنكسر قرص البلوراي وهي طريقه أكثر فعاليه .

الفائز:PS4

 

توافق الأجهزه مع الألعاب القديمه:


ku-xlarge

 كلا الجهازين لن يدعما تشغيل الألعاب القديمه الموجوده في الأكس بوكس 360 أو البلاي ستيشن 3 ولكن هنالك حلول حيث سوني ستعتمد على خدمة الألعاب السحابيه Gaikai  ولكن المعلومات قليله جدا ولن نرى معلومات كامله حتى العام القادم  ولكن وعدت سوني بأن التجربه ستكون سهله ولن يكون هنالك تعليق .

الفائز:PS4

 

العائله؟


wii-u-pre-order

مايكروسوفت تقدم لك عدد من الألعاب العائليه والتي يمكنك الأستفاده منها من خلال جهاز التحكم الأستشعاري Kinect وكذلك أمكانية استخدام 10 حسابات من خلال ألعابك  وهذه نقطه لصالح مايكروسوفت لكن أذا كنت تهتم بالفعل بالعائله فهنالك Wii U  والذي يقدم تجربه فريده من نوعها في عالم الألعاب الخاصه بالعائله .

الفائز:Wii U

 

الفائز: Playstation 4:


ku-xlarge

الأكس بوكس ون يقدم لك جهاز التحكم الأستشعاري الكينكت وسيكون مجاني مع كل أكس بوكس ون ونظام الحصول على رخصه في تبادل الألعاب وتحمل أكبر في عالم الألعاب من خلال الأنترنت ولكن مهما قدمت مايكروسوفت فأن PS4 مناسب للألعاب .

 

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق